إذا سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق
Nouveau : Messali Hadj ( 1898 - 1974 ) : De la naissance d'un leader nationaliste maghrebin par : El Hassar Bénali journaliste et auteur. Secrétaire général du premier colloque international sur Messali Hadj organisé en 2000 à Tlemcen... Lisez l'article en trois parties sur nos pages

الاثنين، 16 يناير، 2012

قــــــــــــــــالــوا.....فـقــــــــــــلـنا.....

أمير دولة قطر يقول : أقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا لإيقاف نزيف الدم
و نحن نقول : متى كانت للعرب أسلحة و متى كانت لهم قوات إلا لقمع شعوبهم ؟ و ما فكرتكم هذه إلا لتعطيل مطالبة السوريين بإحالة الملف على مجلس الأمن رغم مرارة  و سوء عواقب هذا الحل،و ذلك لتكون الجامعة العربية درعا وقائيا للنظام السوري و إطالة عمره.
البرادعي يقول : أعلن عن انسحابي من الترشح للرئاسيات لغياب أجواء الديمقراطية في مصر
و نحن نقول : لأنك عرفت أنك من وزن الريشة،و ليس لك حظ في الحصول على أصوات المنتخبين  
الرئيس الجزائري يقول : ليس على الجزائر العودة إلى تجارب قامت بها منذ عقود( ملمحا إلى ما يجري على الساحة العربية من ثورات)
و نحن نقول : إن ما وصل إليه الشعب الجزائري من إحباط و ضنك في العيش و حقرة و رشوة و محسوبية و تهميش و بطالة و ميزيرية و غلاء في المعيشة و غلق الأبواب أمام الشباب يفوق بكثير ما كان يعيشه منذ عقود رغم أن احتياطي الصرف الذي تملكه الجزائر اليوم يفوق بعشرات الأضعاف ما كانت تملكه في تلك الفترة و اللعب على هذا الوتر هدفه تنويم الشعب و إغفاله عن المطالبة بحقوقه المشروعة.
شردمة من الإستئصاليين يقولون:لا بد من مطالبة رئيس الجمهورية بالتدخل لدى السلطات السويسرية لإيقاف متابعة الجنرال خالد نزار قضائيا.
و نحن نقول:و من أجبره على الزيارات المتتالية لسويسرا أم أن في الأمر سرا(؟؟؟)و الفاهم يفهم،ثم ليعلم هؤلاء أن القضاء السويسري مستقل تمام الإستقلال و ليس للحاكم هناك أي تدخل في شؤون القضاء،و لو أن الحاكم نفسه أخطأ فسيحاكم دون تدخل من أحد. 
رئيس الحكومة الجزائري يقول: أردوغان يتاجر بدماء الجزائريين
و نحن نقول:هذا ليس بغريب على الجزائريين فالكل يعرف عقدة ولاة أمورنا من السلطات الفرنسية،ثم إن كان أردوغان يتاجر بدماء الجزائريين،فكيف نسمي سكوتكم عن القانون الفرنسي لتمجيد الإستعمار،و أين يمكن تصنيف موقفكم من رمي ملف تجريم الإستعمار و مطالبة فرنسا بالاعتذار عما اقترفته ضد الجزائريين الذي حاول بعض البرلمانيين تمريره،ثم ما سر سكوتكم إزاء مطالبة الأقدام السوداء و المعمرين الفرنسيين باسترجاع ممتلكاتهم التي امتلكوها باغتصابها من الجزائريين أثناء الحقبة الاستعمارية.(آمـفــاقـوا)
بان كي مون يقول:الوضع في سوريا غير مقبول
و نحن نقول:و ماذا تنتظرون لاتخاد موقف جدي لإيقاف إراقة دماء السوريين على أيدي طاغية دكتاتور كالأسد و شبيحته   
                                                      أبوعمر المحسني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق