إذا سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق
Nouveau : Messali Hadj ( 1898 - 1974 ) : De la naissance d'un leader nationaliste maghrebin par : El Hassar Bénali journaliste et auteur. Secrétaire général du premier colloque international sur Messali Hadj organisé en 2000 à Tlemcen... Lisez l'article en trois parties sur nos pages

الأحد، 24 مارس، 2013

سد بني هارون : إقبال كبير على مهرجان الماء

حضر جمهور غفير من المواطنين و المواطنات من كل بلديات ولاية ميلة و ولايات أخرى مجاورة فعاليات المهرجان الثاني للماء الذي احتضنته اليوم السبت 23 مارس 2013 منطقة سد بني هارون ببلدية القرارم قوقة ولاية ميلة و يندرج هذا المهرجان الذي اشتمل على العديد من النشاطات الترفيهية و الرياضية بمناسبة اليوم العالمي للماء المصادف ليوم 22 مارس ، و قد أقبل المواطنون فرادى و جماعات و خاصة العائلات التي قدمت بأعداد معتبرة للتمتع بالجو الربيعي الجميل الذي تميز به هذا اليوم و بالنشاطات و الفضاءات الطبيعية التي تتوفر عليها المنطقة ، و من أهم ما تميز به هذا المهرجان هو المنافسة في رياضة التجديف التي أقيمت برعاية الفيدرالية الوطنية للتجديف و قد نشط هذه الرياضة حوالي 60 رياضيا من 4 نوادي  تنشط كلها بولاية عنابة.
و إلى جانب إقامة هذه النشاطات فتحت بالمناسبة أمام المواطنين فرصة التجول على متن قوارب  في عرض السد الذي  يوجد حاليا في مرحلة التفريغ الطبيعي لمياهه الفائضة بعدما بلغ منذ أيام منسوبا قدر بـ 1 مليار متر مكعب.
كما استفاد زوار السد من معاينة معرض أقيم على هامش هذا المهرجان و الذي تضمن عرض العديد من النتوجات الصناعية و الحرفية المحلية و الوطنية ، و قد قام المومطنون بالتجول فوق حاجز السد للتمتع بالمناظر الخلابة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق