إذا سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق
Nouveau : Messali Hadj ( 1898 - 1974 ) : De la naissance d'un leader nationaliste maghrebin par : El Hassar Bénali journaliste et auteur. Secrétaire général du premier colloque international sur Messali Hadj organisé en 2000 à Tlemcen... Lisez l'article en trois parties sur nos pages

الأحد، 3 يونيو، 2012

مصر بعد الحكم على مبارك : ... و تستمر الثورة .


مؤبد مبارك يشعل الثورة من جديد

An anti-Mubarak protester holds a placard depicting former president Hosni Mubarak with a noose, in front of the police academy where Mubarak is on trial, in Cairo September 7, 2011. An Egyptian court trying Mubarak over the killing of protesters who ousted him convened on Wednesday to hear more testimonies after police witnesses suggested this week that neither he nor his interior minister gave orders to shoot. Words on the placard read, "ruling of the people". REUTERS/Mohamed Abd El-Ghany  (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST POLITICS TPX IMAGES OF THE DAY)
الشعب يريد إعدام الرئيس

ما أن اصدرت محكمة جنايات القاهرة ، الحكم على الرئيس السابق ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد ، وبراءة باقي المتهمين من مساعدي وزيرالداخلية وكل من علاء وجمال مبارك ، حتى إنطلقت مسيرات ومظاهرات في ميدان التحرير ومختلف محافظات مصر ، ، وأكد شباب الثورة أنهم لا يعترفون بالحكم الصادر الذي لم يأت بحقوق الشهداء ، وأن الأوراق التي قدمت للقاضي أحمد رفعت لم تقدم أي دلائل جدية تثبت إتهامات القتل على مبارك والعادلي ومساعديه الستة ، وأن المجلس العسكري منح وزارة الداخلية فرصة ذهبية لإخفاء الأدلة ، وتهريب الضباط المتهمين ، ومساومة أسر الشهداء الفقيرة .
وعقب إصدار الحكم مباشرة تم نقل الرئيس المخلوع مبارك بطائرة عسكرية إلى سجن طرة جنوب القاهرة ، بعد إعداد مستشفى السجن لإستقباله ، وتم علاجه داخل الطائرة من أزمة صحية حرجة أصابته بعد تدهور حالته الصحية والنفسية ، وأصيب بإنهيار كامل وبكاء شديد ، ورفض الخروج من الطائرة الا بعد مفاوضات استغرقت ساعتين ، كأنه كان لا يتوقع أن يخرج من قفص الإتهام مباشرة إلى سجن طرة ، ليسجل أول حالة في التاريخ المصري ، أن ينتقل الرئيس من قصر الرئاسة إلى السجن !! ومن جهة أخرى تقدمت النيابة العامة بالطعن على الحكم ، ويؤكد عضو هيئة المدعين بالحق المدني المحامي الدكتور خالد أبو بكر ، أن أجهزة الدولة لم تتعاون بشأن جمع الأدلة والأحراز ،
شباب الثورة والاخوان وانصار صباحي وابو الفتوح دعوا للنزول الى الشارع بينما قال احمد شفيق انه يحترم حكم القضاء
436x328_37031_218310
ليلة القبض على الفرعون

لكن مشاعر الغضب التي إنفجرت داخل الشارع المصري ، ودفعت المئات للإعتصام أمام دار القضاء العالي ، عبرت عن حالة الإحتقان والإكتئاب بشعارت ” باطل .. باطل ” ضد الحكم الذي برأ قتلة الشهداء .. وتؤكد قوى ثورية وشعبية ، أن الحكم المؤبد على مبارك قد يكون كافيا مع مراعاة أنه قد لايكمل فترة سجنه إلا قليلا بسبب السن المتأخر والمرض ، ويكفي ما يلاقيه من توجهه إلى السجن ، إلا أن الأحكام على مساعدي وزير الداخلية ، والحكم بالمؤبد فقط على وزير الداخلية وبراءة جمال وعلاء في قضية إستغلال النفوذ ، لم يكن عادلا أمام دماء شهداء الثورة ، حتى لو بقي جمال وعلاء في الحبس تحت المحاكمة في قضايا أخرى !!

                                 أبو عمر المحسني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق