إذا سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق
Nouveau : Messali Hadj ( 1898 - 1974 ) : De la naissance d'un leader nationaliste maghrebin par : El Hassar Bénali journaliste et auteur. Secrétaire général du premier colloque international sur Messali Hadj organisé en 2000 à Tlemcen... Lisez l'article en trois parties sur nos pages

الاثنين، 16 فبراير، 2015

حسب صور نشرتها اللجنة الشعبية لمناهضة الغاز الصخري : طيـور نافقة بالصحـراء بسبـب الغاز الصخري

 الحقوقي بوخطة: سنتوجه إلى أروقة المحاكم بترسانة من المحامين.
نشرت اللجنة الشعبية لمناهضة الغاز الصخري، العديد من الصور لطيور موسمية مهاجرة تعبر الصحراء الجزائرية، وهي في حالة نفوق رهيبة، وذلك بعد أن سقطت في منصات استكشاف الغاز الصخري بعين صالح. 
صور رهيبة، نشرتها اللجنة الشعبية لمناهضة الغاز الصخري على موقعها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، حيث بيّنت الصور بعض العمال بمنصة استكشاف الغاز الصخري، وهم يحاولون إسعاف طائر موسمي مهاجر، كان قد سقط بموقع المنصة، حيث قام العمال بانتشاله وهو ملطّخ بمادة لزجة، وقاموا بغسله بالماء محاولين إنقاذه، إلى جانب طيور أخرى.
وفي اتصال مع الناشط والحقوقي نذير بوخطة، أمس، أكد حقيقة الصورة ومصدرها قائلا “نعم الصور حديثة، حيث قامت مجموعة من الشباب الناشطين بالتقاط تلك الصور من منصة استكشاف الغاز الصخري بعين صالح”، وحول حقيقة المادة التي كانت تغطي جسم الطائر، قال بوخطة إنّها في أغلب الظن مواد كيميائية أو الغاز المنبعث من أعماق الأرض وهو مختلط بتلك المواد.  وقال الناشط السياسي، إنّ هذا الأمر يعدّ خرقا لقوانين الحفاظ على الطبيعة، مشيرا إلى أنّ اللجنة قد أعدّت ملفا كبيرا على إثر هذا الحدث، على أن تتوجّه به إلى أروقة المحاكم الجزائرية كإجراءات أولية من خلال ترسانة من المحامين، قائلا سنعمل على رفع قضيتنا للمحاكم الجزائرية لتفصل فيها، مضيفا “كما سننسّق مع جمعيات الحفاظ على البيئة لإعداد ملف كبير يحتوي على كل التفاصيل”.
ويأتي هذا في وقت أكدت فيه اللجنة الشعبية لمناهضة الغاز الصخري من جديد، دعوتها الشعب الجزائري للوقوف إلى جانبها في الاحتجاجات المتواصلة بعين صالح ضد الغاز الصخري، حيث جاء في البيان الذي تلقت “البلاد” نسخة منه  “أيها الشعب الجزائري إننا ندعوك من جديد إلى الالتحاق بإخوانك المناضلين في ساحات الاعتصام والصمود والسلمية، لدعم قضيتنا ضد سياسة المافيا السياسية الاقتصادية المتكالبة على شعبنا.
وفي السياق ذاته، أكد البيان أن الاحتجاجات متواصلة بعين صالح، في وقت تواصل فيه شركة سوناطراك عمليات التنقيب، رغم تطمينات الحكومة بعدم استغلال الغاز الصخري في الوقت الحالي، إلا أن الأوضاع حسب ما جاء في البيان، تزداد تأزما يوما بعد آخر. وأصرت اللجنة في بيانها على ضرورة الوقوف بجنبها في وقفة التصدي لما وصفته بناهبي خيرات البلاد ، قائلة “أفق أيها الشعب من غفلتك، وانتفض في وجه الحاقدين الناهبين المستعبدين لشعبنا من عملاء الامبريالية الشريرة”، حسب البيان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق