عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة و التنمية يحمل النخبة مسؤولية الانتقال الديمقراطي

إسلاميون جزائريون يحملون النخبة مسؤولية الانتقال الديمقراطي
  • حملت جبهة العدالة والتنمية المعارضة، والمحسوبة على التيار الإسلامي في الجزائر، النخبة بمختلف تياراتها السياسية مسؤولية الانتقال الديمقراطي، داعيا إياها إلى'تحضير أرضية توافقية من شأنها إرجاع المعنى الصحيح للنظام التعددي'.
  • وقال عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية، اليوم الجمعة، خلال إشرافه على افتتاح ندوة تكوينية، لصالح مناضلي ومناضلات الجبهة 'إن الجزائر في أمس الحاجة إلى نخبها الموجودة في الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات للتنسيق، فيما بينها لتحضير أرضية توافقية تخدم التعددية الصحيحة والسليمة، التي للأسف أفرغت من محتواها ومعناها الحقيقي'.
  • وأوضح جاب الله، أن تحضير ذات الأرضية التي ستمثل القاسم المشترك بين جميع التيارات السياسية، تهم جميع شرائح المجتمع، وأن الهدف منها هو 'ضمان توازن في صلاحيات السلطات وتأسيس لمواطنة قائمة على مبدأ الولاء للدولة'.
  • ولفت إلى أن محاور الأرضية المقترحة 'تهم كل النخب الجزائرية سواء كانت في السلطة أو في المعارضة، أو في الحياد، وأيضا كل شرائح المجتمع'، مؤكدا أن 'الجزائر لا يمكنها النهوض، ولن تشهد الاستقرار طالما لم يتم قطع الطريق أمام الرشوة والبيروقراطية واحتكار السلطة والتعفن الإداري'.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المـلـــــف : مصالي الحاج ( المولد ، النشأة و الكفاح )

ملف الخونة : الباشاغا بوعلام.. من بطل فرنسي خلال الثورة إلى منبوذ بعد الاستقلال

تكريم الأستاذ دفوس عبد العزيز: لمسة وفاء لأهل العطاء.